التلخيص من صفحة 198 الى 220

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التلخيص من صفحة 198 الى 220

مُساهمة  محمد بن سلطان السلطان في السبت يناير 23, 2010 11:45 pm

[/center][/b][center]التنظيمات الهادفة للربح
 يكون موقع تويوتا Toyota مثالا جيدا لوجود الويب الفعال فيقدم الموقع روابط بمعلومات تفصيلية عن كل طراز للمركبة.
 وبالمضاهاة أنتجت كواكر أوتس Quaker Oates موقع ويب لا يقدم إحساس قويا بصفة خاصة بتواجد المنشأة, يكون الموقع تقديم مباشر لروابط بمعلومات عن الشركة.
التنظيمات غير الهادفة للربح
يبين مثالا تويوتا, و كواكر أوتس كيف يمكن أن تعزز الشركات صورها عن طريق تقديم معلومات. فلبعض التنظيمات, تكون إمكانية تعزيز الصورة هذه هدفا رئيسيا لجهود تواجدها على الويب. وتعد التنظيمات غير الهادفة للربح مثالا ممتازا لهذا. ويمكنها أن تستخدم مواقع الويب الخاصة بها كمورد مركزي للاتصالات مع جماهيرها التي عادة ما تكون منتشرة جغرافيا.
تعتمد الكثير من التنظيمات غير الهادفة للربح على المتطوعين, والتنسيق مع التنظيمات الأخرى لتحقيق أهدافها.
إمكانية استخدام موقع الويب
تحدد الأبحاث أن قلة من الأعمال تحقق كل أهدافها من مواقع الويب الخاصة بها في تواجدها الحالي على الويب.
 تحقيق احتياجات زائري موقع الويب: تذكر الأعمال التي تنجح على الويب أن كل زائر لمواقع الويب الخاصة بها يكون عميلا محتملا. لذالك, فأحد الاهتمامات المهمة لصياغة التواجد على الويب هو الاختلافات في سمات الزائرين.
الحوافز لزائري الويب:
1. التعلم عن المنتجات, والخدمات التي تقدمها الشركة.
2. شراء المنتجات, أو الخدمات التي تقدمها الشركة.
3. الحصول على المعلومات عن سياسات الضمان, أوالخدمة, أو الإصلاح للمنتجات التي اشتروها.
4. الحصول على معلومات عامة عن الشركة, أو التنظيم.
5. الحصول على معلومات مالية لاتخاذ قرار استثمار, أو اقراض.
6. معرفة الناس الذين يديروا الشركة, أو التنظيم.
7. الحصول على معلومات عن شخص أو القسم في التنظيم الذي يريدوا الاتصال به.
جعل مواقع الويب من الممكن الاتصال بها
إحدى أفضل الطرق لاحتواء مدى واسع من احتياجات الزائرين هي بناء المرونة في السطح البيني لموقع الويب. فتقدم الكثير من المواقع صيغا مستقلة بإطارات, أو دون إطارات,وتعطي الزائرين فرصة للاختيار منها. وتقدم بعض المواقع صيغة نصية فقط.
وللنجاح في نقل صورة متكاملة, وتقديم معلومات للعملاء المحتملين, يجب أن تحاول الأعمال أن تحقق الأهداف التالية عند بنائها مواقع الويب:
1. تقديم حقائق من السهل الاتصال بها عن التنظيمات.
2. السماح للزائرين بتوجيه المواقع بطرق مختلفة, ومستويات مختلفة.
3. تقديم رابط اتصالات معنوي بالتنظيم في اتجاهين للزائرين.
4. شد انتباه الزائر, و تشجيعة على تكرار الزيارة.
5. تقديم معلومات من السهل الاتصال بها عن المنتجات, والخدمات, وكيفية استخدامها.
الثقة والولاء
عندما بدأت الشركات البيع للمرة الأولى على الويب, اعتقدت الكثيرين منها أن عملائها سيستخدموا الوفرة الهائلة من المعلومات في أيجاد أفضل الأسعار,و يهملوا الأوجه الأخرى للتجربة الشراء. بالنسبة للبعض المنتجات, قد يكون هذا صحيحا.إلا أن معظم المنتجات تشمل عنصر الخدمة.عندما يشتري العملاء منتجا, فإنهم يشتروا عنصر الخدمة هذا أيضا.ويمكن أن ينتج البائع قيمة في العلاقة مع العميل عن طريق تغذية ثقة العميل, وتطويرها إلى ولاء. ووجدت الأبحاث الحديثة التي أجراها باحثو الأعمال أن زيادة 5% في مقاييس ولاء العميل يمكن أن ينتج عنها زيادة في الربح تتراوح من 25% إلى 80%.
عندما يكون للعميل تجربة مع بائع يقدم خدمة جيدة, يبدأ العميل بالثقة في البائع, وعندما تتكرار التجارب فيشعر هذا العميل بالولاء للبائع
تقدير مواقع ويب التجارة الإلكترونية
تراجع شركتان مواقع الويب التجارة الإلكترونية بانتظام بالنسبة إلى إمكانية استخدامها, وخدمة العميل, وعوامل أخرى. ووجد الكثير من الناس أن مراجعات المواقع هذه مفيدة عندما يختاروا المواقع التي يتعاملوا معها.
اختبار إمكانية الاستخدام
تؤدي قلة من الشركات فقط اختبار إمكانية الاستخدام لمواقع الويب إلا أن المزيد والمزيد من الشركات تدرك أهمية إجراء اختبار إمكانية الاستخدام, وتؤديه. ومع زيادة الاعتياد على ممارسة اختبارات إمكانية الاستخدام سيحث المزيد من مواقع الويب الأهداف التي سبق تقديمها في هذا الفصل.
تصميم مواقع الويب المتمركز على العميل
الجزء المهم من عملية الأعمال الإلكترونية الناجحة هو موقع الويب الذي يحقق احتياجات العملاء المحتملين. وفي قائمة الأهداف لبناء مواقع الويب التي تعلمتها من قبل في هذا الفصل, كان التركيز على تحقيق احتياجات كل الزائرين. ويسمى وضع العميل في مركز تصميمات كل مواقع المتمركزة على العميل لتصميم مواقع الويب. تقود الطريقة المتمركزة على العميل إلى بعض الخطوات الإرشادية.
وتشمل هذه الخطوات الإرشادية ما يلي:
1) تصميم المواقع حول كيف سيبحر الزائرون عبر الروابط
2) السماح للزائرين بالاتصال بالمعلومات بسرعة.
3) تجنب استخدام عبارات التسويق الضخمة في أوصاف المنتج, أو الخدمة.
4) الاتساق في استخدام سمات التصميم, وألوانه.
5) التأكد من أن يكون لمراقبات الإبحار أسماء واضحة, أو مميزة.
6) اختبار منظر النص وسهولة قرائته على شاشات أصغر.
7) الاختبار للتأكد من أن خليط الألوان لا يشل وضوح الرؤية للزائرين المصابين بعمى الألوان.
Cool إجراء اختبارات إمكانية الاستخدام .
الاتصال بالعملاء
العنصر المهم لتواجد ويب المنشأة هو الاتصال بزائري موقع الويب الذي يكونوا عملاء أو عملاء محتملين.
طبيعة الاتصالات على الويب:تكون معظم الأعمال معتادة على طريقتين عامتين لتعريف العملاء, والوصول إليهم: الاتصال الشخصي, ووسائل الأعلام. عادة تسمى حالات الاتصالات.
في نموذج الاتصال الشخصي, يبحث العاملون في الشركة بصورة فردية عن عملاء الجودة المحتملين والاتصال بهم التوقع. وفي طريقة وسائل الإعلام تعد الشركات مواد الإعلان والترويج عن الشركة, ومنتجاتها, أو خدماتها.وتسلم بعد ذالك هذه الرسائل إلى العملاء المحتملين عن طريق إذاعتها على التلفاز, أو الراديو’ أو طباعتها في صحف الإخبارية, أو المجلات, أو ضعها على لوحات إعلانات الطرق السريعة المرتفعة, أو إرسالها لهم بالبريد.
يميز بعض الخبراء بين أوساط الإذاعة, و أوساط العناوين. فتكون أوساط العناوين جهود إعلان موجهة لأصحاب عناوين محددة, وتشمل البريد المباشر, والمكالمات الهاتفية, والبريد الالكتروني.ونظر لقلة مستخدمي أوساط العناوين يستخدمون معلومات العناوين في استراتجيات إعلانهم, فأننا نعتبر في هذا الكتاب أوساط العناوين كوسائل إعلان تستخدم الكثير من الأعمال خليطا من وسائل الإعلام, والاتصال الشخصي لتعريف العملاء, والوصول إليهم.
تفترض الحالة أنك سمعت عن كتاب جديد, وتود أن تعرف المزيد عنه قبل شرائك له. لنأخذ كيف ستختلف عملية حصولك على المعلومات اعتمادا الوسط الذي تستخدمة في جمع المعلومات.
 أوساط الغزارة: من خلال وسائل الاعلام.
 الاتصال الشخصي:الاتصال الشخصي بالعملاء
 الويب: للحصول على معلومات عن الكتاب على الويب, يمكنك البحث عن إشارات مواقع الويب إلى الكتاب,أو المؤلف, أو موضوع الكتاب.

محمد بن سلطان السلطان

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى